للوصول إلى مرافق قسم تكنولوجيا المعلومات، يجب التحقق من هوية جميع المستخدمين (الموظفين والطلبة). ويتضمن ذلك إنشاء حسابات وصول إلى الشبكة (لأجهزة الحاسوب في الحرم الجامعي وشبكة WiFi) لكل من الموظفين والطلبة.
للموظفين:
• في البداية، يتلقى قسم تكنولوجيا المعلومات طلب إنشاء حساب عبر البريد الإلكتروني من قسم الموارد البشرية. ويتضمن هذا الطلب حسابات لتسجيل الدخول إلى الحاسوب والبريد الإلكتروني ونظام معلومات الطلبة ونظام إدارة التعلم ومحركات الأقراص المشتركة والوصول ببصمة الإصبع وما إلى ذلك، للموظفين الجدد بدوام كامل أو جزئي.
• يقوم موظفو قسم تكنولوجيا المعلومات المعتمدون بإنشاء هذه الحسابات. ويتلقى الموظفون بدوام كامل تفاصيل حساباتهم مباشرة، بينما يتم إرسال تفاصيل الموظفين بدوام جزئي إلى عناوين بريدهم الإلكتروني الشخصية.
للطلبة:
• يتم إنشاء حسابات بريد إلكتروني جديدة للطلبة في بداية كل فصل دراسي، ويوفر فريق نظام معلومات الطلبة قائمة محدثة بالطلبة لمنع حدوث تضارب في المستقبل.
• بمجرد إنشاء الحسابات، يعلن قسم تكنولوجيا المعلومات عن توفر الحسابات الشبكية عبر نظام إدارة التعلم ووسائل التواصل الاجتماعي. يتم دائمًا نشر التعليمات الخاصة بتسجيل الدخول إلى أجهزة الحاسوب في الجامعة المفتوحة والاتصال بشبكة WiFi في الحرم الجامعي على نظام إدارة التعلم.
• يجب على الطلبة الجدد تسجيل الدخول لأول مرة باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بهم في أحد أجهزة الحاسوب المتوفرة في مختبرات الحرم الجامعي( AOU (SF003، SF013) )أو مركز مصادر التعلم (FF029).
معلومات اسم المستخدم وكلمة المرور:
• الموظفون: يتم إنشاء أسماء المستخدمين باستخدام التنسيق "الاسم الأول. الاسم الأخير". ويتم إرسال كلمات المرور وفقًا لسياسة المنظمة.
• الطلبة: أسماء المستخدمين هي معرفات الطلبة. يتم إرسال كلمات المرور الأولية عبر الرسائل القصيرة. يمكن للطلبة العائدين إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم عن طريق البريد الإلكتروني "support@aou.org.bh".