يتم تزويد كل طالب مسجل في الجامعة العربية المفتوحة بحساب بريد إلكتروني رسمي، والذي سيكون قناة اتصال رسمية بين الطالب وموظفين الجامعة (الأكاديميين والإداريين) ، وسيمكن هذا الحساب الطلاب من حضور المحاضرات الإفتراضية عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى إستلام إشعارات تسليم الواجبات و النشاطات على منصة التعليم الالكتروني.
يتم إنشاء حسابات الطلاب المستجديين بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة في بداية كل فصل دراسي جديد، وبمجرد إنشاء حسابات البريد الإلكتروني، سيرسل قسم تقنية المعلومات رسالة نصية قصيرة إلى جميع الطلاب المسجلين الجدد حول تفاصيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بهم.
رابط الدخول للبريد الإلكتروني : http://mail.std.aou.org.bh
ضمن إطار تعزيز الخدمات والتواصل، نفذ قسم تقنية المعلومات نظام " e-Ticketing Helpdesk" لدعم جميع الطلبة والموظفيين في الجامعة العربية المفتوحة. حيث يمكن للطلاب الوصول إلى النظام عبر إرسال بريد إلكتروني إلى "support@aou.org.bh”، والذي سيقوم بإنشاء رقم مراجعة تلقائي، ويتم إرساله تلقائياً إلى فريق تقنية المعلومات والطالب. من المتوقع أن لا تتجاوز فترة الرد 24 ساعة، خلال أيام العمل الرسمية.
متطلبات كلمة مرور البريد الإلكتروني:
• يجب أن تتكون كلمة المرور من ثمانية أحرف أو أكثر.
• يجب أن تكون كلمة المرور باللغة الإنجليزيه وتحتوي على فئتين من الفئات الأربع التالية:
• الأحرف الكبيرة " A-Z".
• الأحرف الصغيرة " a-z".
• الأرقام "0-9".
• أحرف خاصة "! ، $ ، # ،٪ ،@".