إن استراتيجية ضمان الجودة هي بيان التزام الجامعة بضمان جودة خدماتها للطلاب والموظفين. ويتوافق ذلك مع الخطة الاستراتيجية المؤسسية الأكبر التي تركز بشكل واضح على زيادة فرص الشراكة مع أصحاب المصلحة الخارجيين الآخرين، في توسيع فرص التعلم والتدريس للموظفين والطلاب. وهي توفر الأهداف والغايات لتنفيذ سياسات ضمان الجودة في الجامعة وتتكون من أنظمة وآليات تساهم في تعزيز الجودة كما هو موضح أدناه:
- مواصلة تعزيز أنظمة ضمان الجودة والاعتماد نحو الأنظمة الأكاديمية والإدارية التشغيلية للجامعة العربية المفتوحة.
- تسهيل جهود الجامعة في الحصول على الاعتماد المحلي اللازم، وموافقة شراكة التحقق من الجامعة المفتوحة، وأي اعتماد دولي آخر لجميع فروع الجامعة العربية المفتوحة.
- ضمان الاتساق في تنفيذ قواعد وأنظمة الجامعة والتأكد من الحفاظ على معايير الجامعة المفتوحة في فروعها الثمانية.
- دعم مبادرات العمادة التي من شأنها تعزيز المعايير الأكاديمية وتجربة التعلم لدى الطلاب وتطوير الموظفين.
- التأكد من أن الجامعة العربية المفتوحة لديها استراتيجيات لدعم الطلاب.
إقامة روابط مهنية مع وكالات ضمان الجودة الإقليمية والدولية لدمج وتكييف المعايير المقبولة دوليا لممارسات ضمان الجودة.