logo
  • الوظائف
  • دليل الموظفين
  • المركز الإعلامي
  • English
  • Sign In
  • عن الجامعة
  • الكليات
  • القبول
  • الطلاب
  • الخريجون
  • البحث العلمي
  • المراكز
  • دعم الجامعة
المزيد
  • كلمة الرئيس
  • تاريخ الجامعة
  • الرؤية، الرسالة والقيم
  • الخطة الاستراتيجية
  • الاعتماد الاكاديمي
  • حاكمية الجامعة
  • الهيكل التنظيمي
  • الوحدات والإدارات
  • الشراكة مع الجامعة المفتوحة
  • العلاقات الدولية
  • اللوائح والأنظمة
  • المنشورات
  • معرض الصور
  • اتصل بنا
  • التنمية المستدامة
كلية دراسات الأعمال
كلية دراسات الحاسوب
كلية الدراسات اللغوية
المزيد
البكالوريوس
  • لماذا تختار الجامعة العربية المفتوحة؟
  • البرامج
  • متطلبات القبول
  • رسوم القبول
  • الالتحاق بالجامعة
الدراسات العليا
  • لماذا تختار الجامعة العربية المفتوحة؟
  • البرامج
  • متطلبات القبول
  • رسوم القبول
  • الالتحاق بالجامعة
المزيد
  • دليل الطالب
  • التقويم الجامعي
  • نظام معلومات الطالب (SIS)
  • نظام إدارة التعلم (LMS)
  • البريد الإلكتروني للطلاب
  • المالية
  • الامتحانات
  • قسم شئون الطلبة والخريجين
  • مركز مصادر التعلم (LRC)
  • وحدة إرشاد الطلاب
  • مجلس الطلبة
  • مرافق الحرم الجامعي
  • خطة الإخلاء في حالات الطوارئ
  • الأسئلة الأكثر تكرارا
المزيد
  • لمحة عن نادي الخريجين
المزيد
  • عن البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي
  • المؤتمرات
  • أبحاث الكليات
  • مركز الكتابة
  • مركز مهارات التحدث باللغة الإنجليزية
  • مركز الترجمة
المزيد
  • الداعمون
  • لماذا تدعم الجامعة؟
  • أشكال الدعم
  • كيفية تقديم الدعم
  • English
  • Sign In
logo
  • الصفحة الرئيسية
  • عن الجامعة
    كلمة الرئيس تاريخ الجامعة الرؤية، الرسالة والقيم الخطة الاستراتيجية الاعتماد الاكاديمي حاكمية الجامعة الهيكل التنظيمي الوحدات والإدارات الشراكة مع الجامعة المفتوحة العلاقات الدولية اللوائح والأنظمة المنشورات معرض الصور اتصل بنا التنمية المستدامة
  • الكليات
    كلية دراسات الأعمال كلية دراسات الحاسوب كلية الدراسات اللغوية
  • القبول
    الرئيسية
    البكالوريوس
    لماذا تختار الجامعة العربية المفتوحة؟ البرامج متطلبات القبول رسوم القبول الالتحاق بالجامعة
    الدراسات العليا
    لماذا تختار الجامعة العربية المفتوحة؟ البرامج متطلبات القبول رسوم القبول الالتحاق بالجامعة
  • الطلاب
    دليل الطالب التقويم الجامعي نظام معلومات الطالب (SIS) نظام إدارة التعلم (LMS) البريد الإلكتروني للطلاب المالية الامتحانات قسم شئون الطلبة والخريجين مركز مصادر التعلم (LRC) وحدة إرشاد الطلاب مجلس الطلبة مرافق الحرم الجامعي خطة الإخلاء في حالات الطوارئ الأسئلة الأكثر تكرارا
  • الخريجون
  • البحث العلمي
    عن البحث العلمي مجلس البحث العلمي المؤتمرات أبحاث الكليات
  • المراكز
    مركز الكتابة مركز مهارات التحدث باللغة الإنجليزية مركز الترجمة
  • دعم الجامعة
    الداعمون لماذا تدعم الجامعة؟ أشكال الدعم كيفية تقديم الدعم
  • الوظائف
  • دليل الموظفين
  • المركز الإعلامي
البحث العلمي
  • عن البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي
  • المؤتمرات
    • المؤتمر الدولي الأول للجامعة العربية المفتوحة
  • أبحاث الكليات

Page Image
Page Content

أ.د. غاده محمود ممدوح


الأوراق المنشورة المؤتمرات الكتب الجوائز-براءات الاختراع رسائل الماجستير المشرف عليها

  • Abdel Hafeez, G., & Abd Elhafeez, N. (2025). Towards an Egyptian theatre: Syncretic aesthetics in the works of Tawfīq al-Ḥakim and Yusuf Idris. World Journal of English Language, 15(1), 384-396.
  • Abdel Hafeez, G. (2023). Modes of persistence and counter-conduct in selected works of Egyptian women’s writers. Jordan Journal of Modern Languages and Literature, 15(1), 1-15.
  • Saeed, A. T., Al-Khatib, H., Abdel Hafeez, G., & Said, K. (2022). Transcending lockdown: Teaching and learning EFL during the COVID-19 crisis. Journal of English Language Teaching and Applied Linguistics, 4(1), 5-20.
  • Abdel Hafeez, G. (2021). The metropolis and the “bloodless characters”: A comparative study of selected short stories by James Joyce and Yusuf Idrīs. International Journal of Language and Literature, 4(9), 24-36.
  • Abdel Hafeez, G. (2019). Teaching civic engagement through literature. Open Access Journal of the Egyptian Knowledge Bank, 1-15.
  • Abdel Hafeez, G. (2018). The Nile bride myth ‘revisioned’ in Nubian literature. Digital Journal of Nubian Studies, 5(1), 1-12.



  • Abdel Hafeez, G. (2024, March 15). Cultural encounters in Tawfiq al-Ḥakīm’s Hamlet. Paper presented at the American Comparative Literature Association (ACLA), Annual Meeting, Montreal, Quebec.
  • Abdel Hafeez, G. (2024, January 29). Tawfiq al-Ḥakīm’s Hamlet in our theatrical mold. Paper presented at the FLS Examination Board Workshops CAC (Fall Semester 2023-2024), Virtual Workshop.
  • Abdel Hafeez, G. (2022, June 2). The ‘Parasite’ and the inhospitable terrain: A study of Salwa Bakr’s “Nuna al-Sha’nuna.” Paper presented at the MLA International Symposium, Virtual Conference.
  • Abdel Hafeez, G. (2022, March 11). Breaking women’s “lockdown”: The feminist activism of Sashi Deshpande. Paper presented at the South Asian Literary Association Reading, Writing, and Teaching South Asian Literature in a Pandemic, Virtual Conference.
  • Abdel Hafeez, G. (2022, January 6). Decolonizing the theatre: Indigenous theory initiatives from the Arabic countries. Paper presented in the panel “Multilingual Critical Theories: Decolonizing the Hegemony of European Critical Theories” at the MLA Convention 2022, Virtual Conference.
  • Abdel Hafeez, G. (2021, October 27). Co-presenting Teaching and learning English during COVID-19: Current practices and prospects. Paper presented at the Covid-19 Impact on ELT Pedagogy, Curriculum, Practices, and Student Experiences Conference organized by FLS/CARL Center, Virtual Conference.
  • Abdel Hafeez, G. (2021, January 10). Persistence in Egyptian women’s writing. Paper presented in the panel “Just in Time: Speaking Persistently: Muslim Women Writers’ Resistance” at the 2021 MLA (Modern Language Association) Virtual Convention.
  • Abdel Hafeez, G. (2019, January 23). A roadmap for advancing ELT profession. Paper presented at the 1st ELT Symposium: New Trends in English Pedagogy in the Light of Saudi Vision 2030, Tabuk, KSA.
  • Abdel Hafeez, G. (2018, May 14). Principles of quality teaching at ELL Department, AOU, Bahrain Branch. Paper presented at Higher Education and Development: The Desired Quality, Muscat, Oman.
  • Abdel Hafeez, G. (2017, November 17). Aesthetic engagement and/or civic engagement: Teaching literature at university level. Paper presented at TESOL Kuwait, Kuwait.
  • Abdel Hafeez, G. (2017, March 10). Teaching civic engagement through literature. Paper presented at TESOL Arabia 2017, Dubai, UAE.
    ​


  • ​Hafeez. GA. (2017). English for Life book-II. Deposit No:  13045/2017 ISBN:  978-977-807-126-9

  • Hafeez. GA. (2015). English for Life book. Deposit No. 15706/2014 ISBN: 978-977-403-7555-9

  • Hafeez. GA. (2012). The Duynamics of Myth Luis Vadez`s Bernabe and Haggag Oddoul`s The River People Culture and Identity. Wildside Press LLC​​



اتصل بنا
  • الجامعة العربية المفتوحة - البحرين
    شارع 3220, مبنى 890, مجمع 732, عالي
  • عرض الخريطة
  • +(973) 1740 7077
  • +(973) 1740 2548
  • info.desk@aou.org.bh
روابط مهمة
  • البريد الإلكتروني
  • بوابة الموظفين
  • نظام معلومات الطالب (SIS)
  • نظام التعلم الإلكتروني (LMS)
  • الالتحاق بالجامعة
  • الامتحانات الإلكترونية
  • المقر الرئيس
  • الخصوصية
© الجامعة العربية المفتوحة - البحرين 2022 جميع الحقوق محفوظة.
تنبيه
🍪 يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الأداء والحصول على أفضل تجربة على موقعنا. المزيد